أعرب رئيس نادي برشلونة، جوان لابورتا، عن استيائه من منتقدي إدارته يوم السبت، وذلك بعد موافقة أعضاء النادي على الحسابات المالية لموسم 2023-2024 خلال الجمعية العمومية السنوية. صوّت الأعضاء الحاضرون لصالح حسابات مجلس إدارة لابورتا، حيث وافق 452 عضوًا، بينما عارض 156، رغم تحقيق النادي لخسارة صافية بلغت 91 مليون يورو، نتيجة الاستثمارات في شركة “بارسا فيجن” التابعة للنادي.
يُعتبر التصويت انتصارًا للابورتا، الذي واجه بعض المعارضين الذين دعوا إلى رفض الحسابات. في خطاب قبل التصويت، دافع لابورتا عن إدارته، مشيرًا إلى الإجراءات الحازمة التي اتخذها لتحسين الوضع المالي للنادي. شملت هذه الإجراءات بيع جزء من حقوق البث التلفزيوني وأصول مثل “بارسا ستوديوز”، بالإضافة إلى خفض فاتورة أجور الفريق الأول.
قال لابورتا: “لم نصل بعد إلى نهاية الطريق، لكن من الناحية المالية والرياضية، نحن في وضع أفضل مما كنا عليه في عام 2021. نعمل على تحسين الأوضاع المالية بأسرع ما يمكن، دون أن يتحمل الأعضاء أي تكلفة”.
وأشار أيضًا إلى أن النادي قد تحسن فيما يتعلق بإيراداته وخفض أجور اللاعبين الرياضيين، مضيفًا أن فاتورة الأجور كانت تصل إلى 98% من الإيرادات عندما تولى المنصب، وهو وضع غير مستدام. وأكد أن النادي استثمر فقط في داني أولمو وباو فيكتور هذا الصيف.
في خطابه، هاجم لابورتا منتقدي النادي، خاصة في ما يتعلق بقضية “نيغريرا” المتعلقة بالمدفوعات التي قدمها برشلونة لنائب رئيس لجنة التحكيم الإسبانية السابق. وأكد أن النادي “ينتصر في المحاكم”، وأن هناك من لا يريدون رؤية برشلونة ينجح.
جدير بالذكر أن برشلونة يتصدر حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني تحت قيادة المدرب الجديد هانسي فليك، الذي عيّنه لابورتا الصيف الماضي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Explore More

أعلنت اليوم الاتحاد الإنجليزي عن تعيين الألماني توماس توخيل مدربًا جديدًا للمنتخب الوطني

أعلنت اليوم الاتحاد الإنجليزي عن تعيين الألماني توماس توخيل مدربًا جديدًا للمنتخب الوطني، ليقود “الأسود الثلاثة” حتى كأس العالم 2026. هذه الخطوة تأتي بعد مرور 60 عامًا على الفوز الوحيد لإنجلترا بكأس العالم. يستعد

أخبار سارة لعشاق برشلونة

أخبار سارة لعشاق برشلونة! خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده هذا السبت، أبدى المدرب هانسي فليك تفاؤله بخصوص عودة ثلاثة لاعبين مهمين إلى صفوف الفريق: غافي، داني أولمو وفيرمين لوبيز. من المتوقع أن يكون غافي

أكدت تقارير أن مانشستر سيتي يبدي اهتمامًا كبيرًا بضم لاعب خط وسط باير ليفركوزن المهاجم فلوريان فيرتز

أكدت تقارير أن مانشستر سيتي يبدي اهتمامًا كبيرًا بضم لاعب خط وسط باير ليفركوزن المهاجم فلوريان فيرتز، وقد ينافس بايرن ميونيخ على توقيع اللاعب، وفقًا لما ذكره فلوريان بليتنبرغ. يعتبر فيرتز الهدف الرئيسي لبايرن